%D9%81%D9%88%D8%B2%20%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%84%D9%8A%D8%B9%D8%A9%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF%201:2 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

فوز الطليعة على الاتحاد 1:2
في مباراة ضعيفة المستوى فاز فريق الطليعة على فريق الاتحاد بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين عصر اليوم على ملعب مجدل شمس، ضمن تصفيات مرحلة الإياب من دوري الجولان بكرة القدم 2013. هذا الفوز يضع فريق الطليعة قاب قوسين أو أدنى من بطولة الدوري، وبات يكفيه تعادل واحد للفوز بالكأس.

بدأت المباراة بفرصة التقدم للاتحاد، حيث منح الحكم ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة، نفذها اللاعب المخضرم إيهاب ابراهيم، لكنه سددها خارج المرمى.
فريق الطليعة رد بهدفين بواسطة اللاعب أدهم أبو صالح، الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 27، والهدف الثاني في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بتقدم الطليعة بهدفين للا شيء.

الشوط الثاني كان مملاً واتسم بالعصبية بين لاعبي الطليعة، وبالرغم من تفوقهم على أرض الملعب، إلا أنهم لم يقدموا المستوى المتوقع منهم، كبطل للدوري.


لاعب الاتحاد إيهاب ابراهيم بعد تسجيله هدف الاتحاد الوحيد

فريق الاتحاد حاول أن يكون نداً للطليعة، وقد تمكن من ذلك في بعض مراحل المباراة، وتمكن لاعبه إيهاب ابراهيم من تسجيل هدف فريقه في الدقيقة 50، بعد هجمة مرتدة وانفراد بحارس المرمى.
حاول الاتحاد التسجيل عدة مرات، كان أخطرها هجمة مرتدة في الدقيقة 60، حيث انفرد لاعب الاتحاد بحارس الطليعة وسدد كرة خطيرة عبرت على طول المرمى وخرجت من الجانب الثاني، ليبعدها دفاع الطليعة.
وفي الدقيقة 94 انفرد هجوم الاتحاد بحارس الطليعة للمرة الثالثة، لكنه سددها خارج المرمى.

في الدقيقة 80 منح الحكم ضربة جزاء لفريق الطليعة، بعد عرقلة لاعبه في منطقة الجزاء، فنفذها حارس مرمى الطليعة أسامة أبو جبل، لكنه سددها ضعيفة خارج المرمى.

وبالرغم من أن فريق الطليعة لم يقدم لعباً جماعياً كما عهدناه، إلا أن تفوق لاعبيه على المستوى الفردي بدا واضحاً، حيث حاول كل من جواد اسكندر وثائر أبو جبل وسفيان أبو جبل وسلمان أبو صالح استغلال مهاراتهم الشخصية لتسجيل أهداف، لكنهم لم يتمكنوا من ذلك.


لاعب الطليعة سلمان أبو صالح سدد كرة صاروخية ارتطمت بالعارضة

ففي الدقيقة 59 سدد سفيان أبو جبل كرة صاروخية لامست أصابع حارس الاتحاد، نزار الغوطاني، وارتطمت بقوة بالعارضة، وانعكست خارج الملعب.
في الدقيقة 61 سدد اللاعب سلمان أبو صالح كرة صاروخية أخرى، ارتطمت هي أيضاً بالعارضة وخرجت خارج المرمى.
في الدقيقة 63 لم يحتسب الحكم نور أبو صالح ضربة جزاء مستحقة لصالح الطليعة، عندما مسك دفاع الاتحاد الكرة بيديه بصورة واضحة داخل منطقة الجزاء.
في الدقيقة 95 تقدم اللاعب جواد اسكندر بموازاة خط الملعب حتى وصل إلى مرمى الاتحاد، فمررها خطيرة وبذكاء إلى ثائر أبو جبل، الذي سددها خارج المرمى، مضيعاً على فريقه الهدف الثالث.
فريق الاتحاد نفذ عدة هجمات قبل نهاية المباراة، وكان بإمكانه أن يسجل هدف التعادل، لكنه لم يتمكن من ذلك. 

  إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور